اخبار الصناعة

المكتب الوطنى للاحصاء: الجودة والفوائد للصناعة والخدمات الصناعية الصينية تواصل تحسينها
Apr 10, 2018

وفقا للمعلومات التي أصدرتها إدارة الصناعة في المكتب الوطني للإحصاءات في الصين في 9 ، ومنذ بداية هذا العام ، استمرت جودة وفعالية الصناعات الصناعية والخدمية في الصين في الزيادة.

 

الأول هو التحسين المستمر لجودة وفعالية التنمية الصناعية. من منظور الإنتاج الصناعي ، تم تسريع معدل نمو القيمة المضافة الصناعية واستمر تحسين هيكل الإنتاج. في الفترة من يناير إلى فبراير من هذا العام ، زادت القيمة المضافة للشركات الصناعية الصينية فوق الحجم المحدد بنسبة 7.2 ٪ على أساس سنوي ، وكان معدل النمو أعلى بـ 1.0 نقطة مئوية من ذلك في ديسمبر من العام الماضي و 0.9 نقطة مئوية أعلى من نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت القيمة المضافة لتصنيع المعدات عالية التقنية بنسبة 11.9٪ و 8.4٪ على أساس سنوي ، وكان معدل النمو 4.7 و 1.2 نقطة مئوية أسرع من الصناعات فوق الحجم المحدد على التوالي.

 

من منظور تشغيل المؤسسات الصناعية ، بدأ دخل المؤسسات الصناعية في التحسن وزادت ربحيتها. في الفترة من يناير إلى فبراير ، ارتفع الدخل التجاري الرئيسي للصين من المؤسسات الصناعية فوق الحجم المحدد بنسبة 10 ٪ على أساس سنوي ، وهو تسارع بنسبة 1.2 نقطة مئوية عن العام السابق. ارتفعت أرباح الشركات الصناعية بنسبة 16.1٪ على أساس سنوي ، أي بزيادة قدرها 5.3 نقطة مئوية عن ديسمبر 2017 ، والحفاظ على زخم النمو السريع.

 

من منظور الوضع المالي للمنشآت الصناعية ، تحسنت كفاءة استخدام الأصول في المنشآت الصناعية ، وواصلت فعالية خفض المديونية وتخفيض التكاليف. في نهاية شهر فبراير ، كانت نسبة الأصول والخصوم في المؤسسات الصناعية أعلى من الحجم المعين 56.3٪ ، بانخفاض سنوي نسبته 0.8 نقطة مئوية. في الفترة من يناير إلى فبراير ، بلغت تكلفة إيرادات الأعمال الرئيسية لكل 100 يوان للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المحدد 92.4 يوان (الرنمينبى ، وهو نفس السعر الوارد أدناه) ، بانخفاض قدره 0.27 يوان على أساس سنوى.

 

ثانيا ، واصلت صناعة الخدمات الحفاظ على اتجاه تنمية مطرد وإيجابي. استمرت الفوائد الاقتصادية في الزيادة ، وتسارعت قوة الدفع الجديدة.

 

من منظور إنتاج صناعة الخدمات ، حافظت صناعة الخدمات على نمو سريع وزادت قوة الدفع الجديدة لصناعة الخدمات من النمو. في يناير وفبراير ، ارتفع مؤشر إنتاج صناعة الخدمات الوطنية بنسبة 8 ٪ على أساس سنوي. يستمر الدور القيادي لصناعات الخدمات الحديثة مثل نقل المعلومات والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والتأجير وخدمات الأعمال في الزيادة.

 

من منظور مؤسسات صناعة الخدمات ، ازداد حجم العمليات التجارية لشركات الخدمات باطراد ، وحققت ظروف التشغيل الشاملة للمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر في صناعة الخدمات أفضل بداية في السنوات الأربع الماضية. وفقا لدراسة استقصائية أجريت على 53 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر في صناعة الخدمات ، في الربع الأول ، ذكرت 83.9٪ من الشركات أن ظروف أعمالها جيدة ومستقرة ، والتي كانت زيادة 1.6 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي. .

 

بالإضافة إلى ذلك ، يزداد دخل السكان ودخلهم المالي مع التنمية الاقتصادية. في عام 2017 ، ارتفع الدخل الفردي المتاح لسكان البلد بنسبة 7.3٪ بالقيمة الحقيقية. تسارع معدل النمو بمقدار نقطة مئوية واحدة عن العام السابق واستمر في تجاوز الناتج المحلي الإجمالي ونمو الناتج المحلي الإجمالي للفرد. من منظور الإيرادات الحكومية ، أدى تطور الاقتصاد الحقيقي إلى تسريع نمو الإيرادات المالية. في يناير - فبراير ، زادت إيرادات الموازنة العامة العامة في البلاد بنسبة 15.8 ٪ على أساس سنوي.





حقوق الطبع والنشر © شنتشن سمتفلي الإلكترونية المحدودة مصنع المعدات جميع الحقوق محفوظة.الهاتف: +86-755-33581320