المعرفه

مبدأ وتطبيق آلة القطع بالليزر
May 07, 2018

CWVC-5S-1.jpg

الليزر القطع هو حاليا تكنولوجيا معالجة الليزر الأكثر استخداما في مختلف البلدان. في العديد من المجالات في الدول الأجنبية ، على سبيل المثال ، يستخدم تصنيع السيارات وتصنيع الأدوات الآلية القطع بالليزر لمعالجة الأجزاء المعدنية. مع استمرار ارتفاع جودة أشعة الليزر ذات الطاقة العالية ، سيكون نطاق كائنات معالجة القطع بالليزر أكثر اتساعًا ، بما في ذلك جميع المعادن والمواد غير المعدنية تقريبًا. على سبيل المثال ، من الممكن استخدام الليزر لقطع الأجزاء ثلاثية الأبعاد ذات الأشكال المعقدة ، مثل الصلابة العالية ، التقصف العالي ، ونقطة الانصهار العالية ، والتي هي أيضًا ميزة القطع بالليزر. حالياً ، هناك نوعان رئيسيان من الشركات التي تختار أنظمة القطع بالليزر: الأول هو شركات التصنيع الكبيرة والمتوسطة. تتطلب المنتجات التي تنتجها هذه الشركات قطعًا كبيرًا من الأوراق لقطعها ، ولها قوة اقتصادية وتقنية قوية. يشار إليها مجتمعة بمحطات المعالجة والقيام بأعمال معالجة الليزر حصرا. ليس لديهم منتجات رائدة الخاصة بهم. يمكن أن يفي وجودها باحتياجات بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة من جهة ، ومن ناحية أخرى سيؤدي دور الدعاية والعروض لتكنولوجيا القطع بالليزر. العديد من التقنيات الرئيسية للقطع بالليزر هي تقنيات متكاملة للتكامل البصري والميكانيكي والكهربائي. تؤثر معلمات شعاع الليزر وأداء الماكينة ونظام التحكم العددي جميعها بشكل مباشر على كفاءة وجودة القطع بالليزر. تختلف دقة وكفاءة وجودة القطع بالليزر بمعلمات مختلفة مثل قوة القطع والسرعة والتردد وسماكة المادة والمواد ، لذلك تكون تجربة المشغل الغنية مهمة بشكل خاص.

مبدأ القطع بالليزر:

ينطوي القطع بالليزر على استخدام بقعة كثافة عالية الطاقة تتكون من تركيز حزمة الليزر ، وتسخين المادة بسرعة إلى درجة حرارة التبخير ، والتبخر لتشكيل ثقب صغير ، ثم تحريك الحزمة والمواد بالنسبة لبعضها البعض للحصول على ضيق مستمر شق.

من خلال الجمع بين أدوات آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، والتصميم بمساعدة الكمبيوتر والتصنيع بمساعدة (CAD / CAM) ، والقطع بالليزر لديه قدرات قطع لانهائية ، ويمكن تعديل مسار القطع بسهولة. من خلال التصميم المسبق في الكمبيوتر ، يمكن قطع اللوحة الكاملة للعديد من الأجزاء المعقدة على التوالي ، والتي لا يمكنها فقط حفظ المواد ، بل يمكنها أيضًا تحقيق أتمتة متزامنة لقطع أجزاء متعددة ، ويمكنها أيضًا تحقيق القطع الآلي بالليزر لثلاث قطع. منحنيات الفضاء الأبعاد.

بعد تركيز أشعة الليزر على المادة ، يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية ، بحيث ترتفع درجة حرارة المادة المراد قطعها بسرعة ، ثم يتم إذابتها أو تبخيرها. في نفس الوقت ، يتم إخراج تيار الغاز المحوري مع الشعاع من الفوهة ، مما يؤدي إلى نفخ المادة المنصهرة أو المتبخرة بعيداً عن قاع القطعة. مع الحركة النسبية لليزر والمواد التي يتم قطعها ، يتم تشكيل الشقوق على المواد المقطوعة بحيث يتم قطع الجسر. إذا كان الغاز المنفوخ والمواد التي يتم قطعها تنتج تفاعلًا طاردًا للحرارة ، فإن هذا التفاعل سيوفر مصدر الحرارة الإضافي اللازم للقطع. كما يعمل تدفق الغاز على تبريد السطح المقطوع ، مما يقلل من منطقة الظل الحراري ويضمن عدم تلوث عدسة التركيز.

مجال التطبيق

تسمى آلات القطع بالليزر عادةً آلات القطع بالليزر ، ويمكنها قطع المعادن ، والألواح والأنابيب غير المعدنية المختلفة. مناسبة بشكل خاص لقطع الفولاذ المقاوم للصدأ والحديد والألمنيوم والسيراميك والسيليكون والماس والسيراميك والزجاج وغيرها من المواد.

تستخدم على نطاق واسع في الصفائح المعدنية ، والمنتجات المعدنية ، والهياكل الفولاذية ، والآلات الدقيقة ، وقطع غيار السيارات ، والنظارات ، والمجوهرات ، ولوحات الأسماء ، والإعلانات ، والحرف اليدوية ، والالكترونيات ، ولعب الأطفال ، والتغليف وغيرها من الصناعات.








حقوق الطبع والنشر © شنتشن سمتفلي الإلكترونية المحدودة مصنع المعدات جميع الحقوق محفوظة.الهاتف: +86-755-33581320